أجــيــال- الجالية السودانية بمصر Headline Animator

السبت، 28 أبريل 2012

رئيس دار السودان ونائبه ينجحان فى استعادة مقعديهما بمجلس الإدارة

انعقدت مساء أمس الجمعة 27 ابريل انتخابات تجديد ثلث عضوية مجلس الإدارة بدار السودان بالقاهرة و من بين 8 مرشحين خاضوا المنافسة الانتخابية للفوز بثلاث مقاعد فاز رئيس مجلس الإدارة ونائبه بأعلى نسب التصويت علي الترتيب (104 صوت -89 صوت) وهما السيدان أحمد عوض وحسام الدين حسين واستعادا موقعهما السابق أعضاء بمجلس الإدارة ،فى الوقت الذي حل ثالثاً السيد مصطفي عبد القادر ب 74 صوتاً بينما جاء علاء ياسين وايمان بيرم وعبد الرحمن الأمين فى المراكز الرابع والخامس والسادس علي الترتيب ب 67  و 57 و 49 صوتاً، يذكر أن إجمالي الأصوات الصحيحة بلغت 154 صوتاً من جملة من استحقوا التصويت وعددهم 161 صوتاً من ضمنها 55 توكيلاً عن أعضاء غير حاضرين.


يأتي هذا الفوز الكبير فى مواجهة قائمة "نحو دار أفضل" التي نافست علي المقاعد الثلاثة ولم تنجح إلا فى الحصول علي مقعد واحد لمصطفي عبد القادر بينما خسرت المرأة الوحيدة المرشحة للمجلس ضمن هذه القائمة إضافة لعبد الرحمن الأمين ثالث أعضاء قائمة "نحو دار أفضل" التي طرحت برنامج وضعوا له رؤية وصاغوا له أهداف ووسائل. تأتي هزيمة القائمة علي الرغم من مجهودات أعضائها فى الترويج لها والتعريف بأنفسهم وبرنامجهم.

كانت الجمعية العمومية مهزلة غير مسبوقة بهذه الكلمات عبر أعضاء قائمة "نحو دار أفضل" عن وقائع الجمعية العمومية التي شهدت هرج ومرج بسبب منع مناقشة أعمال الدورة ومنع أعضاء الجمعية العمومية من مسائلة مجلس الإدارة عن العاميين الماضيين بعد إغلاق مدير الجلسة لباب النقاش والمداخلات وسط تعالي الأصوات والاحتجاج مقابل أصوات أخري دعت للتحول لإجراءات العملية الانتخابية. هذا وقد اعتبر مصطفي عبد القادر منع  أعضاء الجمعية العمومية من المناقشة عدم احترام لجميع أعضائها فضلاً عن كونه مخالفة للقوانين واللوائح.

موضوعات ذات صلة


هناك تعليقان (2):

  1. شكراً لكم ع الموضوعات المتنوعة ...

    ردحذف
  2. شكرا علي التعليق ونتمني أن نكون عند حسن الظن

    ردحذف