أجــيــال- الجالية السودانية بمصر Headline Animator

الخميس، 16 يونيو 2011

مع منتخبنا حتى لندن


أجيال تتمنى لمنتخبا السودانى الفوز استكمالاً لمسيرته إلى أولبياد لندن 2012 وتهيب بالشباب التجمع للتحضير و تنظيم عملية السفر للأسكندرية دعماً ومؤازرة للفريق ، وتوجه التحية لفريقنا الأولمبى وتقول لهم مرحباً بكم وسط اهلكم وأخوانكم 

تتجدد المواجهة بين المنتخبين الأولمبي المصري والسوداني في مباراة قمة وذلك ضمن إياب الدور الثاني من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 في مدينة الإسكندرية بعد غد السبت 18-6-2011.
وكان السودان فجر مفاجأة من العيار الثقيل في الدور الأول بإزاحته غانا حاملة برونزية ألعاب 1992، بالفوز عليها 1-صفر في أكرا ذهاباً والتعادل معها 1-1 إياباً في الخرطوم، فيما حجزت مصر بطاقتها على حساب بوتسوانا عندما تغلبت عليها 2-صفر في القاهرة ذهاباً وخسارتها 1-2 إياباً في غابورون، وفقاً لـ"فرانس برس".
وتملك مصر أكبر عدد من المشاركات في الدورات الأولمبية في إفريقيا، مع 10 مشاركات منذ ألعاب 1920 في مدينة انتويرب البلجيكية، في حين تأهلت السودان مرة واحدة قبل 39 عاماً في ميونيخ.
وفي مباراة قوية، تحل تنزانيا التي أخرجت الكاميرون حاملة ذهبية ألعاب 2000 من الدور السابق، على نيجيريا التي تضم أفضل العناصر الشابة حالياً في القارة السمراء، وتملك الأولى فرصة ذهبية لبلوغ الدور التالي بعد فوزها ذهاباً 1-صفر على أرضها.
ويحوم الشك حول مشاركة لاعب وسط نيجيريا نامدي أودوامادي (20 عاماً) لاعب ميلان الإيطالي لإصابته في التمارين، كما يغيب عن تشكيلة المدرب أوستن إيغوافون لاعب وسط ايندهوفن الهولندي رابيو إبراهيم للإصابة.
وستكون مهمة الجزائر الأسهل لدى المنتخبات العربية، بعد فوزها ذهاباً على أرضها على زامبيا 3-صفر، في حين يحل المغرب على الكونغو الديمقراطية بعد فوزه ذهاباً 2-1، وتونس على السنغال بعد تعادلهما سلباً.
وفي باقي المباريات، تلعب مالي والغابون بعد تعادلهما سلباً، وجنوب إفريقيا مع بنين بعد فوز الأخيرة 3-1، وساحل العاج مع الكونغو بعد فوز الأولى 2-1.
ويتأهل إلى النهائيات الأولمبية أول ثلاثة منتخبات من الدور النهائي الذي يقام بنظام الدوري في ديسمبر/كانون الأول المقبل، فيما يتنافس منتخب رابع على حجز مكانه في البطولة مع أحد منتخبات آسيا في مباراة فاصلة تقام في 12 أبريل/نيسان 2012 في لندن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق