أجــيــال- الجالية السودانية بمصر Headline Animator

السبت، 29 أكتوبر 2011

مقر للمجلس الأعلي للجالية عبارة عن شقة مساحتها 1000 متر

أكد نائب رئيس المجلس الأعلي للجالية أنه تم شراء شقة لتكون مقر للمجلس، كما أفاد الأمين العام والمتحدث الرسمي للمجلس أنه تم بالفعل شراء شقة (طابق كامل) مساحتها 1000 متر فى المبتديان لتكون مقراً للمجلس الأعلي للجالية، تأتي هذه الخطوة قبل مرور أسبوع واحد على ميلاد المجلس مستفيدين من المال الذي خصصه السيد نائب رئيس الجمهورية السيد على عثمان محمد طه للجالية السودانية بمصر والذي تضاربت الأنباء بشأن قيمته حيث ذكر أنها مليون دولار، كما قيل أنها 500 ألف دولار فعلياً.

تصريحات منسوبة للسفير على صفحات موقع "صوت الجالية"
واستمراراً لمسلسل الغموض الذى تأسس فى كنفه "المجلس الأعلي للجالية السودانية بمصر" وفي الوقت الذي لم يطالع القطاع العريض من أبناء الجالية النظام الأساسي الذي أقرته الجمعية العمومية للمجلس قبل انتخاب مكتبه التنفيذى، ومع العجز فى تقديم تفسير واضح عن كيفية انتخاب رئيس المجلس حيث أنه لا يمثل أي من الكيانات المؤسسة للمجلس بحسب ما ذكر حول اللائحة (السرية) على لسان الأمين العام والمتحدث الرسمي باسم المجلس على صفحة أجيال، تواردت الأنباء حول بدء الإجراءات لأتخاذ مقر للمجلس الأعلي للجالية وسط تضارب شديد فى المعلومات؛ فعلي لسان السفير السوداني نسب موقع "صوت الجالية" تصريحات له تشير إلى شراء قطعة أرض 1000 متر فى منطقة السيدة زينب ليبني عليها مقراً للجالية السودانية (على حد قوله) مع إشارة إلى احتمالية إنهاء كافة التجهيزات خلال فترة ما بين 3 إلى 4 أشهر.

فى الوقت الذي أكد فيه نائب رئيس المجلس الأعلي للجالية السيد أحمد عوض أنه تم اتخاذ مقر مساحته 1000 متر وليس قطعة أرض كما ورد فى التصريحات المنسوبة للسفير كمال حسن على على صفحات "صوت الجالية" ، فى الوقت ذاته صرح السيد وليد بيك الأمين العام للمجلس الأعلي للجالية – لمدونة أجيال- أنه تم اتخاذ مقر مساحته 1000 متر فى المبتديان فى الطابق الثاني من أحد المباني سيستغرق تجهيزه ثلاثة اشهر.

إذن تضاربت الأنباء حول طبيعة المقر هل هو قطعة أرض أم شقة مساحتها 1000 متر – على فرضية صحة تصريحات السفير-  تعكس مدي التخبط والغموض الذي يحيط بالمجلس، حيث ضم متن الخبرين إتمام عملية الشراء بالفعل. وبدلاً من أن تتجه الأنظار نحو فكرة المقر وماهية خدماته؟ ولمن يكتب صك الملكية هل للسفارة أم للمجلس؟ إذا بأبناء الجالية يفاجئون أولا بالسرعة الشديدة للخطوة فضلاً عن سريتها، وثانياً يفاجئون بأنه قد تم الشراء لكن الخلاف قائم : هل ما اشتريناه هو قطعة أرض أم شقة فى الطابق الثاني لمبني قائم؟ 

نشرت " أجيال" أمس خبر حول الحوار المفتوح الذي نظمته "أجيال" على صفحتها بالفيسبوك ذكرت ما نصه "أن مقر المجلس سيعلن عنه قريباً" وذلك خلال الحوار المفتوح مع السيد وليد بيك أمين عام المجلس.

موضوعات ذات صلة 

أسئلة حول شرعية المجلس الأعلي للجالية تسيطر على الحوار المفتوح مع وليد بيك 



ميلاد المجلس الأعلي للجالية وانتخاب د.حسين حماد رئيساً له 


هناك تعليق واحد:

  1. بصراحه اجيال برافو عليكم انتو الاول
    بس تعليق صغير انت مالك ومال الخبر التانى ما تشرحو لى الناس بدون الدخول فى شئون الغير هو صوت الجاليه ده عاملكم رعب ليه ولا ماسك عليكم زله
    الصحفه لى بجد هى لى بتنشر الخبر دون التدخل فى امور الغير
    يا ريت الناس تفهم
    وشكرا جزيرا واتمنالكم التوفيق يا شباب هههه

    ردحذف