أجــيــال- الجالية السودانية بمصر Headline Animator

الجمعة، 14 أكتوبر 2011

على عثمان يلتقي الجالية السودانية بمصر

نظمت السفارة السودانية لقاءً جماهيرياً للنائب الأول لرئيس الجمهورية السيد على عثمان محمد طه بالجالية السودانية بمصر تحت عنوان " لقاء النصرة والتأييد" ضمن برنامج النائب الأول فى زيارته الرسمية لمصر ، ضم اللقاء أبناء الجالية السودانية بمصر من محافظات مختلفة و أكد فيه النائب الأول تقديره لمواقف الجالية السودانية بمصر من القضايا الوطنية و وعيهم التام بالمرحلة الدقيقة التي يمر بها الوطن، وأكد ايضا على أهمية وضع جدول أعمال لمعالجة قضايا الجالية السودانية بمصر من بينها قضية الحريات الأربعة.
وأضاف بأنه وجد تفاهماً من الجانب المصري لمعالجة هذه القضايا وأكد على التزامه الشخصي ورعايته لقضايا الجالية حتي تستقر أوضاعها على حد تعبيره.


كان أبناء الجالية السودانية الذين جمعتهم قاعة بفندق سونيستا بمصر الجديدة يترقبون اعلان النائب الأول عن دعم مالي يبلغ مليون دولار كان قد وعد به سابقاً – فبراير 2010- بغرض أعمال خدمية واجتماعية وثقافية وحل مشاكل تخص الجالية السودانية بمصر، الأمر الذى شغلهم طيلة الشهور الماضية وبدا لهم أن ساعته قد حانت فى هذا اللقاء.
وفي هذا السياق شكر السيد عبد المنعم عيسي فى كلمته الترحيبية ممثلاً للجالية ؛ شكر النائب الأول على التبرع وأكد أنه يجري التخطيط مع السفارة للإستفادة من التبرع حتي ينعكس في صورة خدمات اجتماعية وثقافية.
ومن جانبه أكد السفير كمال حسن على فى كلمته باللقاء على العمل علي حل كل مشاكل التي تواجها الجالية.
كان اللقاء قد عقد مساء أمس الأول فى إطار زيارة السيد النائب الأول لمصر والتى التقي خلالها المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة ورئيس الحكومة المصرية عصام شرف كما ألتقي شيخ الأزهر أحمد الطيب وكذلك ألتقي البابا شنودة الثالث بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية معزياً فى ضحايا أحداث ماسبيرو الأخيرة.

هناك تعليق واحد:

  1. من هو عبد المعم عيسي ليتكلم باسم الجاليه وعلمنا انه مرشح لرئاسة كيان المجلس الاعلي وهل الجاليه ليس لديها من يستحق هذا المنصب والاخ عبدالمنعم ماذا يعلم عن الجاليه

    ردحذف