أجــيــال- الجالية السودانية بمصر Headline Animator

الاثنين، 26 ديسمبر 2011

أجيال تعلق على كلام قادة المجلس الأعلي للجالية السودانية بمصر

حسين حماد - صورة ارشيفية

نُشرَ حوارٌ فى الأيام الماضية  – على موقع صوت الجالية 21 /12 - ضم قادة المجلس الأعلي للجالية د. حسين حماد والسيد أحمد عوض والسيد وليد بيك ويعتبر أول حوار علني يظهر فيه الدكتور حسين حماد بعد اعلان تأسيس "المجلس الأعلي للجالية السودانية بمصر" فى 22 أكتوبر الماضي، كانت مجموعة أجيال الجالية السودانية بمصر قد شككت فى المشروعية القانونية للمجلس واعتبرته يفتقد للشرعية القانونية ولم يمتلك شخصية اعتبارية حتي حينه وجاء لك فى بيان لها – سبق نشره- وفي أول تعليق لها على الحوار المنشور استنكرت أجيال اتهامها بأنها تهاجم المجلس لتحقيق أجندات خاصة والتعبيرات التي استخدمها قادة المجلس على اعتبار انها محاولة منهم للهروب من الحقائق وتغطية على ضعف موقفهم أمام الجالية بعد كل ما أثير حول طبيعة الكيان وتمويله وهياكله.
جاء تعليق أجيال على صفحتها يحلل اجابات قادة المجلس والتي رأي التعليق أنها لم تأت بجديد إنما أكدت على ما سبق ذكره على صفحتها وبيانتها الصادرة سابقاً، وكان مفاجئاً استخدام قادة المجلس لتعبيرات تؤكد أنهم بالفعل لا يخضعون للقوانين المصرية ووصفت أجيال ذلك باستمرار سياسة اللف والدوران وعدم انتهاج الأسلوب المباشر فى توصيف ومعالجة الأمور. كما انه كان لافتاً للنظر ما جاء بالتعليق أن أجيال لم تكن ترغب أساساً بالتعليق على كلام قادة المجلس كما أنها وصفته بأنه به استخفاف بالعقول.
يذكر أن رئيس المجلس اعتبر نقد أجيال على صفحتها أو بيانتها غير مبرر خاصة أنه فى الأسبوع القادم سوف يستلم خطاباً من الشؤون الإجتماعية المصرية يقول أنه يحمل موافقتهم بتكوين  الكيان، في حين كان  السيد نائب رئيس المجلس أحمد عوض قد ذكر بالحوار أن المجلس وقع بروتوكول مع وزراة الشؤون الاجتماعية (التضامن الإجتماعي) دون يوضح المزيد. ولكن أخطر ما قيل جاء على لسان الأمين العام وليد بيك وقال فيه أن المجلس لا يخضع للقوانين المصرية وأن المجلس يستمد الشرعية من السفارة ما أعتبرته أجيال تأكيداً لما دار سابقاً أن المجلس ما هو إلا لجنة تابعة للسفارة لتبحث مشاكل وشؤون الجالية.
كانت أجيال قد اعتبرت مشاركة جمعيات رسمية مشهرة وفق القانون 84 المنظم للعمل الأهلي بمصر فى كيان المجلس غير صحيح قانوناً وربما وجدت على لسان الأمين العام مايؤكد كلامها وذلك حين قال المجلس سوف يستمر حتى لو خرجت الجمعيات التي تخضع للقانون المصري وسوف يستمر بباقي الكيانات التي لا تخضع لنفس القانون. 




نص تعليق أجيال الجالية السودانية بمصر على كلام قادة المجلس 


موضوعات ذات صلة :


* فيلم وثائقي قصيرعن المجلس " اسئلة عن المجلس الأعلي للجالية" 


* ميلاد المجلس الأعلي للجالية وانتخاب د.حسين حماد رئيسا  


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق