أجــيــال- الجالية السودانية بمصر Headline Animator

الاثنين، 20 يونيو 2011

المرأة السودانية بمصر تؤكد علي وحدة السودان

منشور النهار المصرية  18 يونيو
كتب: على رجب

يحضر مساء غدا مستشار الرئيس السوداني د.مصطفي عثمان إسماعيل والسفير عبد الرحمن سر الختم ، سفير السودان بمصر ، وحرمه ، ومايكل روت المستشار السياسي لوالي ولاية النيل الابيض غدا بنقابة الصحفيين احتفالية الفنية للمنتدي الاول لجمعيات المرأة السودانية بالقاهرة لتاكيد عي وحدة السودان وزرفض المرأة السودانية انفصال الجنوب عن الشمال سوف يحضر التظاهرية الفنية العديد من الاحزاب السودانية والعديد من الجنوبين الي جانب رابطة طلاب ارتيريا بمصر.

قالت ليلي يحي سكرتير رابطة جمعيات المرأة السودانية بمصر حول عقد منتدي المرأة السودانية هو تظاهرة الفنية توجه الجالية السودانية بمصر رسالة تاييد للرئيس البشير وتأكيد علي وحدة السودان .

وأضافت باننا كأزواج وأخوات وأمهات نحث قادتنا علي وحدة السودان والحفاظ علي ترابه الوطني فانتظر جمعيا كيف يتحد الآخرون والمؤسف بأننا نسير عكس تيار الوحدة في العالم بدعاوي الانفصال .

وأضافت : أننا جميعا كسودانيين نرفض انفصال السودان الي دولتين لاننا جميعا في نحمل جواز سفر واحد ونريد ان يبقي كما هو جواز سفر واحد ووطن واح يجمعنا نحن والجنوبيين .

وحول الاتهامات الأخير للبشير بالإبادة قالت ليلي بان إذا الصق تهمة الإبادة بالبشير فهناك دول بالمنطقة ارتكبت العشرات بل والمئات من الإبادات الجماعية ولا يستطيع احد أن يقترب منها.

فإننا نقول بان الرئيس البشير المنتخب لشعب السوداني ونؤكد علي هذا الاختيار ونقول لمصر الشقيقة الكبرى ولدول العربية بان تساند وحدة السودان لان مصر والسودان دول واحدة وهي أكثر الدول التي يرتبط معا مصير واحد وشعب واحد ، ووجهت لجميع الأحزاب السياسية رسالة قائلةً فلتسقطوا جميعا وليبقي الوطن اذا لم تصنعوا شيئا عظيما للحفاظ عليه .

ان لادون الجنوبيةفيما قالت فنانة السودان "ان لادون"واحدي بنات الجنوب بأننا جميعا نرغب في سودان واحد وإذا رأي قادتنا بان الوحدة هي في صالح السودان والجنوبيين فإننا نؤكد علي هذه الوحدة وإذا راو بأننا الانفصال الأمر الجيد لجنوبيين فأنهم هم القادة الذين يقررون مصلحة الجنوبيين.ولكن أنا أتيت هنا من الجنوب خصيصا من اجل المشاركة في هذه التظاهرية الفنية لنقول رسالة واحدة لقادتنا في الجنوب والشمال السودان بننا جمعيا كسيدات سودانيات نرغب في الوحدة ولا نريد لها بديلاوعلي مصر بان تقف إلي السودان ألان وليس مصر فقط ولكن جميع من شهد توقيع معاهدة السلام بين الشمال والجنوب بان يعملوا علي وحدة السودان ولا يدعوه بان ينفصل .

ابنة دارفورمن جانبها قالت سلوى حماد منسقة المرأة في الجالية السودانية وابنه دارفور بأننا كسودانيات من أي مكان في السودان شماله أو جنوبه او دارفور او أي مكان أننا جميعا نرغب في سودان واحد ونؤكد جمعيا علي وحدة السودان.

والشعب السوداني مصر علي الوحدة وعلي الشعب المصري والاعلام المصري والسياسيون المفكرون المصرييون بان يهبو بحمل حمالات شعبية من اجل الحفاظ علي وحدة وطنهم الثاني السودان لاننا كنا في يوم وطن واحد ومازلنا وطن واحد ولكن اعدئنا ارادوا لنا بان نكون وطنيين واليوم يريد ان يقسمنا الي ثلاث بل واربعه فلي الشعب المصري والحكومة المصرية العمل علي وحدة السودان لانه من وحدة مصر .

هناك تعليق واحد:

  1. هذا التجمع اخر من يعلم عنه المراه السودانيه علي مستوي الجمهوريه في مصر هل السودانين في القاهره فقط من المفترض سيداتي المشتركين في هذا التجمع لم شمل المراه علي مستوي الجمهوريه و توحيد الصف للمشاركه والتفاعل الحقيقي

    ردحذف