أجــيــال- الجالية السودانية بمصر Headline Animator

السبت، 20 أغسطس 2011

مؤتمر للإستثمار والتجارة بين مصر والسودان نهاية العام

مصطفى عثمان

أعلن الدكتور مصطفى عثمان اسماعيل مستشار الرئيس السوداني عن عقد مؤتمر للاستثمار والتبادل التجارى بين مصر والسودان تستضيفه القاهرة نهاية العام الجاري.
وأكد إسماعيل إن وزراء القطاع الاقتصادى والبنوك المختلفة من البلدين والقطاع الخاص والمختصين سيشاركون في المؤتمر مضيفًا إن السودان سيعد مجموعة من المشروعات فى مجال الزراعة والثروة الحيوانية والسمكية وغيرها لعرضها على المشاركين.
فيما وصف الزيارة بأنها كانت ناجحة وفتحت آفاقا كبيرة لترقية العلاقات بين البلدين ، وأوضح أن طريق وادى النيل البرى الذى يربط بين مصر والسودان سيكتمل رصفه خلال شهرين.
وأشار مستشار الرئيس السوداني  إلى اتفاقهم مع الجهات الرسمية على ابتعاث الوحدات الفنية لتحديد منافذ الجوازات والجمارك والمواصفات حتى تبدأ حركة المواطنين والتجار بمجرد اكتمال هذه التجهيزات.
ونوه مستشار الرئيس السوداني في تصريحه إلى اتفاقهم مع حزب الوفد المصري على عقد ملتقى تفاوضى سنوى لتعميق العلاقات الشعبية بين شطري وادي النيل.
جاء ذلك في تصريح لمستشار الرئيس السوداني لدى عودته الى الخرطوم الجمعة قادما من القاهرة ضمن وفد قاده الدكتور نافع على نافع مساعد رئيس الجمهورية في زيارته لمصر التي امتدت أربعة أيام.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق